عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لتذليل العقبات أمام طلبات المواطنين

التضامن وتنسيقية الأحزاب يطلقان مبادرة  "كلنا بنساعد"

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والنائب عمرو يونس أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو اللجنة العامة بمجلس النواب بروتوكول تعاون لإطلاق مبادرة « كلنا بنساعد» كأولى مبادرات التعاون بين الجانبين، حيث تهدف المبادرة التنسيق فيما يخص طلبات المواطنين التي ترد لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن طريق أعضائها وتتعلق بأنشطة ومبادرات وزارة التضامن الاجتماعى المختلفة مثل " برنامج تكافل وكرامة، وفرصة، والمعاشات والتأمينات،وغيرها من البرامج" على أن تقوم المبادرة بتسهيل الإجراءات خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من المواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع الوسائط الرقمية والتكنولوجيا والتواصل المباشر مع الوزارة سواء مركزيا أو عن طريق المديريات،وذلك لتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين.



 

كما اتفقت وزارة التضامن وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على التعريف والترويج الإعلامى للبرامج المختلفة الخاصة بالوزارة من خلال صفحات التنسيقية على شبكات التواصل الاجتماعى وأعضائها، بالإضافة إلى المشاركة فى حملات التوعية المختلفة التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعى وتوسيع نطاق تأثيرها وفاعليها، وتشجيع الشباب على الانخراط فى العمل التطوعى والأهلى.

وقالت نيفين القباج إن الوزارة تعمل على توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادى للمواطنين المستحقين دون تمييز، وتسعى دائما إلى تطوير خدماتها فى كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بتنسيق الجهود مع القطاع الأهلى والخاص والإعلام للاستثمار فى العمل المشترك من أجل تنمية المواطن والمجتمع، وصولا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة.

وأشادت الوزيرة بالدور الكبير الذي يقوم به شباب التنسيقية والتناغم بينهم رغم انتمائهم لأحزاب مختلفة لخدمة الوطن، واعلاءهم للمسؤولية الاجتماعية تجاه مجتمعهم والمواطنين، مؤكدة على توجه الدولة لدعم جهود الشباب وتمكينهم بداية من القيادة السياسية وحتى الحكومة والوزارة.

وأشارت الوزيرة إلي أن تلبية تطلعات المواطنين وحقوقهم وطموحاتهم لا يمكن لطرف واحد أو الحكومة بمفردها تلبيتها فلابد من التنسيق المشترك بين الحكومة والعمل الاهلي والقطاع الخاص.

وأضافت أن الوزارة بصدد إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالوزارة لبحث الفجوات في تلبية حقوق المواطنين. وعن اهتمام الوزارة بالشباب، أوضحت القباج أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بجانب التطوع والمسؤولية الاجتماعية، وتنفيذا لقانون العمل الاهلي رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ ستنشأ الوزارة قاعدة بيانات تضم كافة بيانات المتطوعين على مستوى الجمهورية وخصائصهم.. مشيرة إلي أن الوزارة تفخر بشباب جمعية الهلال الأحمر المصري فهم نموذج يحتذى به وكذلك المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.

وكشفت نيفين القباج عن نية الوزارة لإقامة معرض الطلاب المنتجين لدعم الطلاب الذين قاموا بتنفيذ مشروعات صغيرة ومنتجات بسيطة لهم. واعربت الوزيرة عن أملها في التعاون المثمر مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لدعم ونشر والتوعية ببرامج وجهود الوزارة في ربوع مصر. ومن جانبه، وجه المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر الوزارة على الجهود الكبيرة لدعم الفئات الاولى بالرعاية.. مؤكدا على أن الفترة القادمة ستشهد تعاون كبير بين الوزارة والتنسيقية التي تضم شباب يمثلون ٢٦ حزب. واضاف أن المبادرة تهدف للتيسير على المواطن البسيط في المحافظات والذي لا يتمكن من التعامل مع الوسائل التكنولوجية للتواصل مع الوزارة، وسيكون شباب التنسيقية بمثابة همزة وصل بينهم وبين الوزارة لإنجاز مصالحهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز